أفضل التطبيقات التعليمية على هاتفك
24

أبريل

أفضل 10 تطبيقات تعليمية يجب أن تكون على هاتفك

من منّا الآن لم يعد لديه هاتف جوال! لا بل من من أطفالنا لم يعد يمتلك جهاز اندرويد! حسنًا، ماذا لو كان ذلك الهاتف مصدر للتعلم ليس للمتعة وحسب؟!

مما لا شك فيه، أننا نعيش الآن في سباق تقني سريع الخُطى، تتنافس جميع الشركات وتصارع لتبقى في المقدمة، ولا أُخفيكم سرًا أننا نحن -المستهلكون- لنا النصيب الأكبر من الاستفادة من هذه التطاحنات؛ فكل شركة تحاول جاهدةً أن تبقى في المقدمة دائمًا لتجذب إليها أكبر قدر من المستخدمين، فلم تجد أمامها مفر من تطوير تطبيقات وتقنيات تسهل على مستخدميها تلقي الخدمات! هنا نضع بين أيديكم أشهر التطبيقات التعليمية.

أفضل 10 تطبيقات تعليمية

1– Ted

تيد هو عبارة عن منصة يتحدث الناس فيها عن تجاربهم وخبرتهم في الحياة، فهو يعرض محادثات بين الناس عن موضوع معين بغرض التعلم، يحتوي هذا التطبيق على فيديوهات المحادثات مترجمة بأكثر من 100 لغة، ويدعم أيضًا تشغيل Chromecast، والاتصال بأجهزة التلفاز التي تعمل بنظام الأندرويد.

ted

يمكنك تحميل التطبيق من هنا

2- SoloLearn

هو عبارة عن مطور يمتلك مجموعة كبيرة من تطبيقات التعلم والتي تهتم بتعليم برمجة الكمبيوتر، وبعض اللغات المشتركة أيضًا مثل Java و ++C، وكل لغة لديها تطبيق خاص بها، وكل التطبيقات مجانية بدون أي تكلفة.

 SoloLearn

يمكنك تحميل التطبيق من هنا

3- Lynda

يُعد هذا التطبيق من أهم مصادر التعلم على شبكة الانترنت، وهو يهتم بشكل مركّز على التكنولوجيا والمهارات الموجهة للعمل، ويمتلك التطبيق العديد من الأشياء التي تساعدك على تعلم البرمجة، وكيفية إنشاء وتصميم موقع على الإنترنت، أو تعليم مهارات مايكروسوفت. ولكن، يُعد هذا التطبيق مكلفًا بعض الشيء، فهو يتطلب اشتراك شهري 25$ ، أو 240$ اشتراك سنويًا، ويتوافر به مجموعة من الدورات المجانية.

منصة ليندا تم دمجها حاليا مع LinkedIn learning وأصبح الأبلكيشن عليه كل المواد التعليمية في أبلكيشن lynda.

Lynda

لتحميل التطبيق من هنا

4- Duolingo

هو تطبيق لتعلم اللغات المختلفة، بحيث يدعم هذا التطبيق أكثر من 12 لغة، وقال المطورون بأن قضاء 34 ساعة مع هذا التطبيق يعادل فصل دراسي بالكامل في المدرسة، ويمكنك الحصول على التطبيق مجانًا، كما يعد مناسب لجميع الأعمار البالغين والأطفال.

Duolingo

لتحميل التطبيق من هنا

5- Pluralsight

تعتبر منصة Pluralsight التعليمية من أفضل التطبيقات التعليمية المتاحة للراغبين في إتقان البرمجة والمجالات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والتصميم، يتيح للطلاب دراسة الآف الدورات التعليمية لكن باشتراك شهري يبدأ من 19 دولار شهريًا.

Pluralsight

لتحميل التطبيق من هنا

6- coursera

بالطبع، جميعنا يعلم الموقع التعليمي الأشهر “coursera”. يضم تطبيق كورسيرا المجاني أكثر من 1000 دورة تعليمية في مختلف التخصصات من أفضل الجامعات والكليات حول العالم، تساعدك تلك الدورات على تطوير حياتك المهنية أو إتقان أي تخصص تريده.

coursera

لتحميل التطبيق من هنا

7- Udacity

يوفر التطبيق العديد من المسارات التعليمية لتعلم البرمجة،كما يساعد التطبيق في تعزيز مهارات المستخدمين من خلال دروس تعليمية في البرمجة وتعلم الآلة وتطوير تطبيقات الواقع الافتراضي بالإضافة لدورات تعليمية في تحليل البيانات. كما يتيح التطبيق الحصول على شهادة موثقة من جوجل بعد اجتياز كل الدورات التعليمية المؤهلة لذلك.

Udacity

يمكنك تحميل التطبيق من هنا

8- Khan Academy

هو تطبيق تعليمي يحتوي على  أكثر من 10 الآف مقطع فيديو تعليمي وشروحات في العديد من المجالات من بينها الفيزياء والرياضيات والعلوم والاقتصاد والتاريخ.

لتحميل التطبيق من هنا

9- أدراك

بالطبع، جميعنا يعرف الموقع العربي الأشهر في تقديم الدورات التدريبية إدراك، هذا التطبيق هو تابع للموقع يسهل عليك متابعة الدورات والإلتحاق بها.

دراك

يمكنك تحميل التطبيق من هنا

10- Quora

هو تطبيق فريد من نوعه، إذا كان لديك أي سؤال في مختلف المجالات فيمكنك طرح السؤال على هذا التطبيق، وهو سيجيبك من خلال شبكته الضخمة من المتخصصين.

Quora

لتحميل التطبيق من هنا

شاركنا اي من هذه التطبيقات تقوم بإستخدامها على هاتفك ؟

مدوّنة مقالات، تسعى لإثراء المحتوى العلمي والتقني باللغة العربية.