08

مارس

صعيدي جيكس ويوم المرأة العالمي | التقنية لها

تحتفل نساء العالم بعيدهن العالمي، اليوم السبت الذي يوافق 8 مارس من كل عام، وهي مناسبة عالمية للاحتفاء بإنجازات النساء، ونجاحهن في شتى المجالات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وغيرها، ليصبح هذا اليوم تجسيداً لنضال المرأة على امتداد القرون، للمشاركة في بناء المجتمع على قدم المساواة مع الرجل.

نؤمن بدور المرأة في إحداث تغيير جذري بالمجتمع، ونحن في صعيدي جيكس ولأول مرّة منذ الإنطلاق، قمنا منذ يومان بتنفيذ ورشة عمل ويوم (تقني كامل) تحت عنوان:

(أبجد… التقنية لها)، بمشاركة شابات وفتيات من محافظات الصعيد المختلفة سوهاج، قنا، الأقصر، في مقّر صعيدي جيكس بمحافظة قنا. وتطرقنا في هذا اليوم لتعريف معني ريادة الأعمال بمفهوم عربي، وأهمية وجود رائدات أعمال في صعيد مصر، وأدار النقاش زهراء محمود مديرة الموارد البشرية بفريق صعيدي جيكس.

1932572_680784051963350_45505090_o

أيضًا بعد النقاش المثري تطرقنا إلي شرح ومعني وأهمية (المشاريع الصغيرة علي الإنترنت) للمرأة في صعيد مصر، وشارك في هذا النقاش روان عبدالتواب من سفيرات صعيدي جيكيس بمحافظة أسيوط.

لماذا قمنا بتنفيذ هذا اليوم للمرأة فقط.؟

نحاول جاهدين في صعيدي جيكس بتشجيع الشابات علي الإهتمام بالتقنية والتكنولوجيا لأن هذه التخصصات سوف تغيّر حياتهم للإفضل، ومن خلال ورش العمل والتدريبات والكورسات التي قدمنّاه علي مدار الثلاث أعوام الماضية كانت مشاركة الشابات لا تتجاوز ٣٠٪ مقارنة بمشاركة الشباب، مما ينذر بالخطر الشديد علي دور المرأة الهام والذي نؤمن به في صعيدي جيكس.
لذلك قمنا بتنفيذ هذا اليوم من أجل تعزيز قدرات الشابات في صعيد مصر علي الإهتمام بمجال التقنية والتكنولوجيا وإحداث تغيير علي المجتمع من خلالهم.

 

1973328_679441422097613_36617298_o

قمنا بإستخدام هاشتاج #التقنية_لها علي المنصات الإجتماعية فيسبوك وتويتر ولاقي الهاشتاج تفاعل رائع، بعدها قمنا بالإعلان عن اعتماد برنامج رسمي ضمن برامجنا تحت اسم #التقنية_لها .

صعيدي جيكس، منصّة روّاد الأعمال والتقنيين بصعيد مصر.