16

فبراير

بطاريق الصعيد يحتفلون باليوم العالمي للبيانات المفتوحة

أنت مدعو للإحتفال معنا باليوم العالمي البيانات المفتوحة والذي يحتفل به الجميع حول العالم يوم 22 فبراير من كل عام، ونحن في صعيدي جيكس ندعوكم للإحتفال معنا في هذ اليوم وإليكم تفاصيل الإحتفال بهذا اليوم، نعرض عليكم أولًا  نقاط هامة خاصة باليوم العالمي للبيانات المفتوحة.

 

ما هو يوم البيانات المفتوحة؟ 

يوم البيانات المفتوحة هو إجتماع للمواطنين في مدنهم حول العالم، لكتابة تطبيقات وتحرير البيانات وخلق رسوم بيانية ونشر مقالات وأراء حول إستخدام البيانات العامة المفتوحة لدعم وتشجيع تبني سياسات حكومية تدعو لمزيد من الشفافية من قبل الحكومات المحلية والإقليمية والوطنية.

 

ODDلمن هذه الفعاليات؟

لكل الناس

إن كانت لديك فكرة لإستخدام البيانات المفتوحة، أو تبحث عن مشاريع لتشترك بها، أو تريد أن تتعلم كيفية تحليل البيانات أو خلق رسوم بيانية منها، أو فقط تريد المشاركة ومعرفة ما يدور حولك، فتلك فرصتك للمشاركة، أي كانت خبراتك أو مهاراتك وإهتماماتك، فعلي المنظمين إيجاد الفرصة لك لتشارك وتتعلم وتساعد في نمو مجتمع البيانات المفتوحة في العالم بأسره.

 

المصممون: نحن بحاجة إلى أشخاص مثلك لجعل الأشياء تبدو مذهلة، وسهلة وسلسة في الإستخدام، فأفضل التطبيقات في العالم لا فائدة منها إم لم يتمكن أحد من إستخدامها أو لم تكن جاذبة لهم.
المبرمجون: نريد أشخاص مثلك يجيدون البرمجة لتحويل البيانات لأشياء مفيدة، مثل الرسوم البيانية أو تطبيقات للحصول على البيانات والتعامل معها، وكله في سبيل صناعة أشياء مجنونة ومبدعة.
المواطنون: نريدك بشدة، فكل ذلك من أجلك أنت ولا أحد سواك، نريد أفكارا جديدة وتشجيعا من قبلك، ومساهمة في نشر الفكرة لأصدقائك.

أعرف أكثر عن هذا اليوم من الموقع الرسمي للفعاليات (Open Data Day) باللغة العربية من هنا

OpenDataHackathonDay

يمكن للمدونين والنشطاء التقنيين والمطورين وكذلك المبرمجين وكل من يؤمن بالمعرفة المفتوحة والمصادر المفتوحة والبرمجيات الحرّة أن يحي معنا هذا اليوم وينظم يوم بداخل محافظته بصعيد مصر.

وسوف نقوم في صعيدي جيكس بالإحتفال بهذا اليوم من خلال الفعاليات التالية إيمانًا من فريق وسفراء صعيدي جيكس بالمعرفة المفتوحة والبرمجيات الحرّة.

الهاشتاج الرسمي للفعاليات:#ODD2014  و #ODD14

ننتظركم يوم ٢٢ فبراير ٢٠١٤ لتحتفلوا معنا.

صعيدي جيكس، منصّة روّاد الأعمال والتقنيين بصعيد مصر.