13

نوفمبر

إنطلاق قطار صعيدي جيكس التقني الثالث بصعيد مصر


بيان صحفي:

قطار صعيدي جيكس التقني ٣

أيام قليلة وينطلق قطار صعيدي جيكس التقني الثالث بالتعاون مع مجموعة من الشركاء على رأسهم  كايرو ميكر سبيس، ميكر اكسبرس ومبادرة أشبك.. بالإضافة إلى الشركاء الإعلاميين “صدى التقنية” و ” تك كوميكس“. ينطلق القطار في الثالث من نوفمبر القادم حتى التاسع والعشرين من نفس الشهر و يقوم بالمرور خلال 10 محافظات مختلفة بالصعيد بداية من الفيوم وإنتهاءً بالوادي الجديد حيث يقدم على مدار اليوم مجموعة من الفعاليات وورش العمل بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ويعد أكبر تجمع للتقنيين و المهتمين بالتكنولوجيا فى صعيد مصر.

يستهدف القطار هذا العام الوصول لأكثر من 1000 شاب وفتاة من المهتمين بالمجالات التقنية المختلفة من خلال تقديم مجموعة من الورش والفعاليات التي تتضمن  محتوى تقني فى العديد من المجالات مثل صناعة المحتوى، العمل الحر، ريادة الأعمال، المصادر المفتوحة بالإضافة إلى البرمجة والتسويق الإليكترونى، وكذلك يقوم شركاؤنا بزيارة مجموعة من الأماكن الإبداعية والتعليمية الموجودة داخل تلك المحافظات، و البحث عن المؤسسات الناشئة وصناع الأعمال المعزولين ممن يحتاجون إلى الموارد والدعم  من أجل خلق روابط مجتمعية قوية معهم من خلال مجموعة من المحاضرات التعريفية والورش التدريبية التي تساعدهم على النهوض بتلك المؤسسات والأعمال.

كما نقوم أيضًا بتبني بيئة تعاونية مفتوحة للمفكرين التقنيين بمختلف مجالاتهم لكي يطوروا من أفكارهم من خلال التجربة العملية والتفكير خارج الصندوق، حيث نهدف فى المقام الأول إلى نشر الكفاءة التقنية فى مختلف محافظات الصعيد التى نمر خلالها، و يوجد 3 ورش رئيسية يتم تنفيذها بجميع المحافظات وهي .. ورشة عن كيفية تنفيذ مساحات العمل الحر، ورشة أخرى عن إنترنت الأشياء “IOT” والورشة الأخيرة عن الطباعة ثلاثية الأبعاد من خلال بعض التطبيقات العملية بجانب مجموعة كبيرة من الورش المختلفة الأخرى فى العديد من المجالات التقنية.

تواجد من ضمن الفعاليات بجميع المحافظات الـ “ميكر أكسبرس” وهو عبارة مساحة عمل متنقلة من خلال ميكروباص مجهز بالأدوات التعليمية والمعدات الإلكترونية مثل الطابعات ثلاثية الأبعاد، قطاعات الليزر، روبوتات صغيرة بالإضافة إلى مجموعة من الحرف البسيطة ومكتبة صغيرة.

ومن أهم المتحدثين فى القطار : محمود أحمد “مؤسس صعيدي جيكس” وطارق أحمد عمر “مؤسس كايرو ميكر سبيس“، وأحمد سعيد عبدالله “مؤسس إشبك” بالإضافة إلى العديد من المتحدثين الرواد في المجالات التقنية المختلفة.
يغطي توثيق الفعاليات بالصور والفيديو NINJA Recruit

صعيدي جيكس، منصّة روّاد الأعمال والتقنيين بصعيد مصر.